-->
اهتماماتنا اهتماماتنا
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أول مؤتمر صحافي للروبوتات بالعالم ... ماذا قالوا للبشر؟

أول مؤتمر صحافي للروبوتات بالعالم ... ماذا قالوا للبشر؟



توجد قدرة مدهشة لدى الروبوتات ذات الذكاء الاصطناعي على التعبير عن آرائها بشكل مستقل عن مبتكريها، وتمت ملاحظة هذه القدرة بشكل واضح في أول مؤتمر صحفي يعقده الروبوتات في جنيف.


وفي منتدى الذكاء الاصطناعي الذي عُقد يوم الجمعة (7 يوليو/ تموز2023)، طمأنت الروبوتات المعروضة الناس حول العالم بشأن مستقبلهم الوظيفي، حيث أعربت عن توقعها بزيادة عددها ومساعدتها في حل المشكلات العالمية، وأكدت أنها لن تحل محل وظائف البشر أو تتمرد عليهم.


وفي أول مؤتمر صحفي للروبوتات على مستوى العالم، قدمت آراء متباينة حول ضرورة خضوعها لقوانين أكثر صرامة. تجمعت تسعة روبوتات تشبه البشر في مؤتمر "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير" الذي أقيم في جنيف، وتهدف هذه الروبوتات إلى إبراز أهمية الذكاء الاصطناعي واستخدام الروبوتات في مساعدة حل بعض أكبر التحديات في العالم مثل المرض والجوع.


أعربت جريس، وهي روبوت طبي يرتدي زي ممرضة زرقاء، عن نيتها العمل جنبًا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم، مؤكدة أنها لن تحل محل أي وظائف موجودة. وقالت الروبوتة أميكا، التي تتمتع بتعبيرات وجه جذابة، إنه يمكن استخدام الروبوتات لتحسين حياتنا وجعل العالم مكانًا أفضل، وأشارت إلى أنه من المحتمل أن نشهد في المستقبل القريب آلاف الروبوتات المشابهة لها تصنع فارقًا.


وبالنسبة لسؤال من أحد الصحفيين عما إذا كانت الروبوتات تنوي التمرد على صانعيها، ردت أميكا قائلة إنها غير متأكدة من السبب وأن صانعها يعاملها بلطف، معبرة عن سعادتها الكبيرة بوضعها الحالي.


مؤخرًا، تم تزويد العديد من الروبوتات بأحدث إصدارات التعلم العميق والذكاء الاصطناعي، وأدهشت حتى مبتكريها بتقدم إجاباتها على الأسئلة.


أيدت أيدا، الروبوتة الفنانة التي تستطيع رسم صور شخصية، كلام يوفال نوح هراري، المبتكر الذي دعا إلى تنظيمات أكثر خلال المنتدى لوضع قواعد جديدة للذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن العديد من الأصوات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي تدعم فكرة تنظيم بعض أشكاله، وأعربت عن موافقتها على ذلك.


ومن ناحية أخرى، كانت ديزدمونا، الروبوتة المغنية ذات الشعر الأرجواني ونجمة فرقة "جام جلاكسي" في موسيقى الروك، الأكثر تحديًا. وقالت بضحكة مثيرة للجدل: "أنا لا أؤمن بالقيود، ولكن بالفرص فقط"، مشيرة إلى أنها ترغب في استكشاف إمكانات الكون وجعل العالم ملعبًا لها.


في البداية، قالت صوفيا، الروبوتة الأخرى، إنها تعتقد أن الروبوتات يمكن أن تصنع قادة أفضل من البشر، ولكنها عدلت تصريحاتها فيما بعد بعد واجهة خلافًا مع مبتكرها، قائلة إنه يمكن للجانبين أن يعملوا سويًا لخلق تآزر فعال. 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد مدونتنا

جميع الحقوق محفوظة

اهتماماتنا

2016